خدمات الويب ماستر

وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة: مباراة توظيف 13 متصرفا من الدرجة الثانية. آخر أجل للترشيح هو 13 مارس 2020

وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة

شارك

وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة: مباراة توظيف 13 متصرفا من الدرجة الثانية. آخر أجل للترشيح هو 13 مارس 2020

 

المملكة المغربية

وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة




إعلان

في شأن تنظيم مباريات توظيف متصرفين من الدرجة الثانية (السلم 11)

بوزارة التضامن والتنمية الإجتماعية والمساواة والأسرة

 

 

 

تنظم وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة مباريات لتوظيف متصرفين من الدرجة الثانية (السلم 11)، وذلك حسب ما يلي:

مقر التعيين

العدد

التخصص

الدرجة

الإدارة المركزية

08

هندسة العمل الاجتماعي/ تدبير التنمية الاجتماعية

متصرف من الدرجة الثانية

الإدارة المركزية

02

علوم الإعلام

الإدارة المركزية

02

التدبير المالي والمحاسبي/ الاقتصاد والمالية/ التدبير الاستراتيجي/ المالية والمحاسبة

المعهد الوطني للعمل الاجتماعي بطنجة

01


تجرى المباريات يوم الأحد 12 أبريل 2020، بمدينة الرباط، بأماكن سيعلن عنها لاحقا.


يحتفظ بالنسبة المئوية للأشخاص في وضعية إعاقة، وكذا المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة، أو عسكري قديم أو محارب، طبقا للنصوص التشريعية والتنظيمية الجاري بها العمل.


المباريات مفتوحة في وجه المترشحات والمترشحين:

- من جنسية مغربية؛

- البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و45 سنة على الأكثرفي فاتح يناير من السنة الجارية؛

- الحاصلين على دبلوم الدراسات العليا المعمقة، دبلوم الدراسات العليا المتخصصة الماستر أو الماستر المتخصص، أو على إحدى الشهادات أو الدبلومات المعادلة لها طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل، في التخصصات المحددة أعلاه، لكل مباراة.

 

1- تشتمل كل مباراة على اختبارين كتابيين واختبار شفوي:

تشتمل المباراة على اختبارين كتابيين، واختبار شفهي، تحدد مدة أو معامل كل منها كما يلي:

أ- اختبار كتابي عام: يتعلق بمختلق القضايا القانونية أو الإقتصادية او التدبيرية أو الاجتماعية أو الإنسانية أو العلمية أو بالتخصصات المطلوبة أو بالمهام أوالوظائف المطلوب شغلها (المدة: 3 ساعات - المعامل: 3)؛

ب- اختبار كتابي خاص: يتعلق بمجال اختصاصات الوزارة أو بالتخصصات المطلوبة أو بالمهام أو الوظائف المطلوب شغلها (المدة: 3 ساعات - المعامل: 3).

ويمكن أن تطرح في إطار الاختبار الكتابي مواضيع اختيارية تراعي الحاجيات المختلفة للوزارة من التخصصات والكفاءات المطلوبة

ج- اختبار شفهي:

تناقش فيه لجنة المباراة مع المترشح(ة) مواضيع وقضايا مختلفة بهدف تقييم مدى قدرته(ا) على ممارسة المهام المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها (المدة: بين 15 و30 دقيقة -المعامل: 3).


2- ملف الترشيح:

يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:

- طلب خطي يتضمن الإسم العائلي والشخصي للمترشح(ة) وعنو١نه(ا) وإمضاؤه(ا)؛

- سيرة ذاتية (CV) تحمل صورة المترشح(ة)؛

- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل البطاقة الوطنية للتعريف؛

- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل الدبلوم في التخصص المطلوب أو إحدى الشهادات المعادلة المحددة طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل، مصحوبة بنسخة من قرار المعادلة؛

- شهادة تثبت الانتماء إلى أسرة المقاومة أو مكفول الأمة أو محارب قديم أو عسكري قديم بالنسبة لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بالنسبة للمباريات التي تساوي أو تفوق ثلاثة (03) مناصب مخصصة؛

- ثلاثة أظرفة تحمل الطابع البريدي والإسم الشخصي والعائلي للمترشح(ة) وعنوانه(ا) الشخصي.


ويتعين على المترشحات والمترشحين الذين يحملون صفة موظف(ة)، زيادة على الوثائق المذكورة الإدلاء بترخيص الإدارة التي ينتمون إليها لاجتياز المباراة.

 

ترفض طلبات الترشيح التي تنقصها إحدى الوثائق المذكورة أو المرفقة لوثائق غير مشهود على مطابقتها للأصل، أو الواردة خارج الآجال المحدد أدناه.


تنشر لوائح المترشحات والمترشحين المقبولين على موقع التشغيل العمومي www.emploi-public.ma وعلى الموقع الإلكتروني لوزارة التضامن والتنمية الإجتماعية والمساواة والأسرة www.social.gov.ma، ويعتبر هذا الإعلان بمثابة استدعاء للمترشحات والمترشحين لاجتياز المباريات.


3- إيداع الترشيحات:

تودع ملفات الترشيح مباشرة بوزارة التضامن والتنمية الإجتماعية والمساواة والأسرة - مديرية الموارد البشرية والميزانية والشؤون العامة-، بالمقر الكائن بالعنوان: 47 شارع ابن سينا، أكدال الرباط، أو تبعث بواسطة البريد، والكتابة على الظرف البريدي العبارة التالية: "مباراة توظيف متصرف من الدرجة الثانية (السلم 11) مع إبراز التخصص وذلك في أجل أقصاه يوم الجمعة 13 مارس 2020 وهو آخر أجل لقبول الترشيحات.


- كما تبعث ملفات المشاركة في المباراة بالنسبة للمترشحات والمترشحين من المقاومين عن طريق المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، وبالنسبة للمترشحات والمترشحين من مكفولي الأمة وقدماء المحاربين وقدماء العسكريين عن طريق مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين.

 

 



 

 

كل إعلانات ومباريات وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة  وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة
ساهم مع موقعنا في نشر الإعلان بالضغط على Partager أسفله






أضف تعليقك

Code de vérification